A Secret Weapon For إيجابيات شراء منزل

Wiki Article



لكن كمستأجر لن يتوقف صاحب المنزل عن قرع الجرس مطالبا بتكاليف الإيجار كل شهر أو أن يطلب منك الرحيل فجأة.

في نهاية المطاف ، قرار الحصول على منزل لا يدعو للخوف. إنها خطوة كبيرة يجب عليك اتخاذها عندما تكون مستعدًا – ماديًا ونفسيا.

لهذا دائماً ما يُنصح بعدم الإقدام على شراء منزل إذا ل يكن في الحسبان المكوث فيه لخمس سنوات على أقل تقدير!

عند التفكير في مجتمعات المنازل المتنقلة، من المهم أن تكون على دراية بالقيود المحتملة على الحيوانات الأليفة. قد يكون لدى بعض المجتمعات قيود على حجم الحيوانات الأليفة أو سلالتها أو عددها.

العقارات

بالطبع من المؤسف أن يتم إجراء صيانة أو إصلاحات في المنزل الذي تقطنه حتى ولو كنت مستأجراً لأن ذلك قد يسبب فوضى وتعطيلاً في أعمالك وقد يسبب اتساخ المنزل، إلا أنك في حالة الاستئجار تكون معفى من العبء المادي لهذه الإجراءات.

قد تصادف القليل من الإعلانات عن الشقق المتوفرة للبيع إذا قمت بالبحث بالطرق التقليدية، مثل التجول بين الأحياء، الأمر الذي سيأخذ منك وقتاً وجهداً كبيراً.

إدارة المخاطر – تعريفها، أهميتها، خطواتها، استراتيجيتها

site مزايا وتحديات شراء العقارات من المالك مباشرة في دبي

يتميز المنزل القديم بمساحته الواسعة كما هو الحال عند الاستثمار في منزل جديد، هناك العديد أيضاً من ايجابيات الاستثمار في منزل قديم، ومنها

إحدى عيوب الشقق الايجار تتمثّل في كون مبالغ الايجار المدفوعة لها تصبح في عداد المال المهدور! فالإيجار لا يعتبر استثماراً يحقق عوائد على المدى البعيد، حتى وإن بدا أنه يمكنك تحقيق إدخار أفضل على المدى القصير، فبعد سنوات قليلة قد تغير سكنك وتنتقل إلى مكان آخر حينها ستصبح كل مبالغ الإيجار المدفوعة تلك في عداد المفقودات.

ستوفر لك ملكية العقار حرية إنشاء طريقة العيش التي طالما حلمت بها، وهذا يعني أنك ستتمكن من القيام بكل الأشياء التي تجعلك تشعر انك فى منزلك، مثل إجراء تغييرات على الأرضيات، وطلاء الغرف بالألوان التي تحبها وامتلاك الحيوانات الأليفة الخاصة بك، دون الحاجة إلى الحصول على موافقة من المالك؛ ولكن إذا كنت تستأجر، سيكون من المرجح أنك لن تستمتع بهذه الامتيازات، بينما تقلق بشأن الزيادة المستقبلية في قيمة نور الإيجار، حيث أنها ستزداد عادة كل عام.

يبقى المستأجر بطبيعة الحال رهن لمشيئة المالك (المؤجر) وفي بعض الأحيان يكون ملزماً باتباع أهوائه، فلا يمكن التصرّف بالشقة أو العقار المستأجر إلا بموافقة وإذن المالك، وذلك ينطبق على تفاصيل قد تبدو هامشية مثل دق مسامير في الحائط وانتهاءً بتغيير ألوان الغرف.

أما عندما تكون أنت مالك المنزل ليس هناك أحد لتتصل به، وقد تصبح تكاليف الصيانة والإصلاح عبئاً مادياً ضخماً وعبئاً نفسيا خصوصاً أنها تتسبب بالقلق والتوتر للكثيرين.

Report this wiki page